للذين أحسنوا الحسنى وزيادة : لذة النظر إلى وجه.
قوله تعالى: للذين أحسنوا الحسنى وزيادة قوله - صلى الله عليه وسلم - بعد هذا: "وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك من غ...
قراءة المزيد »
قوله تعالى: للذين أحسنوا الحسنى وزيادة قوله - صلى الله عليه وسلم - بعد هذا: "وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك من غ...
قراءة المزيد »قوله تعالى: { وجوه يومئذ مُسْفِرة ضاحكة مستبشِرة } ، كل مَن أَسفر عن ليل وجوده ضياءُ نهار معرفته، فوجهه يوم القيامة مُسْفِر بنور الحبيب...
قراءة المزيد »جذبتني بحســن ضوء وجههــا سقتني كأسهـا مـــــن عتيـق الخمــــر غيبتني عنـــي بســـر التـجــلــي لـكعبــة الحــق فاســجـــد...
قراءة المزيد »كل شيء خلق الله تعالى في الدنيا فهو أنموذج في الآخرة وكل شيء يجري فيها أنموذج ما يجري في الآخرة. فأما المخلوق منها فقال ابن عباس ...
قراءة المزيد »قال الله تعالى :{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }. يقول عليه ال...
قراءة المزيد »قوله صلى الله عليه وسلم: ( ذاق طعم الإيمان من رضي بالله ربا.. ) فيه دليل على أن من لم يكن كذلك، لا يجد حلاوة الإيمان، ولا يدرك مذاقه، وإنما ...
قراءة المزيد »اسم الكتاب الحجم 1 القصد المجرد في معرفة الاسم المفرد . 3.52 MO 2 تاج العروس ابن عطاء الله . 3 كتاب التنوي...
قراءة المزيد »الأولياء قناطر الخلق يعبر الموفقون عليهم إلى الله تعالى، أولئك هم العاملون المخلصون الخالصون،استخلصهم تعالى لعبادته،وقربهم من حضرته،فما ...
قراءة المزيد »Sufis regard 7aals and Maqaams as a path which leads to knowing Allah the Most Dear and Sublime, and was described by Ibn Khalduun i...
قراءة المزيد »{ قَالَتِ ٱلأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُواْ وَلَـٰكِن قُولُوۤاْ أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ ٱلإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإ...
قراءة المزيد »الإشارة: كان سيدنا عليّ رضي الله عنه يقول: «ما لابن آدم والفخر، أوله نُطفة مذرة، وآخره جيفة قذرة، وفيما بينهما يحمل العذرة» وكان يُنشد: النا...
قراءة المزيد »الوجه الرابع من النقل ما جاء في ذم البدع وأهلها عن الصوفية المشهورين عند الناس : وإنما خصصنا هذا الموضع بالذكر ، وإن كان فيما تقدم...
قراءة المزيد »