نفحات الطريق

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كرامات اولياء الله الصالحين.

عن عطاء الخراساني: أن امرأة  أبي مسلم الخولاني  قالت:  ليس لنا دقيق. فقال أبو مسلم : هل عندك شيء؟ قالت:  درهم بعنا به غزلا . ق...

قراءة المزيد »

مَن أعرض عن أهل عصره !

ومن كلامه رضي الله عنه ، قال :     قاعدة : إعلم أنّ الله سبحانه وتعالى جعل في سابق علمه ونفوذ مشيئته أنّ المدد الواصل إلى خلقه من فيض ...

قراءة المزيد »

تفسير : إِنَّ ٱلصَّلاَةَ تَنْهَىٰ عَنِ ٱلْفَحْشَآءِ وَٱلْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ ٱللَّهِ أَكْبَرُ.

{ ٱتْلُ مَا أُوْحِيَ إِلَيْكَ مِنَ ٱلْكِتَابِ وَأَقِمِ ٱلصَّلاَةَ إِنَّ ٱلصَّلاَةَ تَنْهَىٰ عَنِ ٱلْفَحْشَآءِ وَٱلْمُنْكَرِ وَلَذِكْ...

قراءة المزيد »

من قصص الصالحين:سري السقطي

يقول سري السقطي : سهرت ليلة من الليالي .. وقلقت قلقاً شديداً .. فلم أُطق الغمض مع ما حرمته من التهجد .. فلما صليت صلاة الصبح خرجت لا يق...

قراءة المزيد »

إشراق نور اليقين في القلب

الإشارة: إذا أشرق نور اليقين في القلب صارت الأمور المستقبلة حاصلة، والغائبة حاضرة، والآجلة عاجلة، فأهل اليقين الكبير قدّموا ما كان آتيًا، ...

قراءة المزيد »

سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ

{ وَٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَٰتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ }*{ وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ } قلت :...

قراءة المزيد »

أعلام الصوفية : أبو العباس المرسي.

نسبه ومولده رضي الله عنه: هو شهاب الدين أبو العباس أحمد بن حسن بن علي الخزرجي الأنصاري المرسي، تولّد في مدينة مرسية فيالأندلس عام 616 ...

قراءة المزيد »

في مستند المشيخة ودلالتها وتعرف آثارها ووجه إفادتها.

أما شيخ التعليم فمستنده واضح، لأن لا علم إلا بتعلم، ولا تعلم إلا من معلم، وقد تكفي دونه الكتب للحاذق الفهم، مع نقص في إدراكه وحظه، كما ق...

قراءة المزيد »

سبحان مَنْ تعرَّف إلى أوليائه

سبحان مَنْ تعرَّف إلى أوليائه بنعوته وأسمائه فعرَّفهم أنه مَنْ هو، وبأي وصفٍ هو، وما الواجب في وصفه، وما الجائز في نعته، وما الممتنع في حقّ...

قراءة المزيد »

النار على قسمين: حسية ومعنوية.

الإشارة :  النار على قسمين: حسية ومعنوية، كما أن الجنة كذلك، فالنار الحسية لتعذيب الأشباح، والنار المعنوية لتعذيب الأرواح، والجنة الحسية ...

قراءة المزيد »

مقامات وأحوال الصوفية: مقام المراد .

الأكثر جعلوا المراد والمريد اثنين ،وجعلوا مقام المراد فوق مقام المريد ، وإنما أشاروا باسم المراد إلي الضنائن الذين ورد فيهم الخبر ... مناز...

قراءة المزيد »

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

نفحات الطريق