آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

إحياء ليلة منتصف شعبان بالزاوية القادرية البودشيشية النعيمة الجزء (2)



نبذة عن الشيخ الحالي للزاوية القادرية البودشيشية'
 
العارف بالله، سيدي جمال الدّين، بن الشّيخ الوارث المُحمّدي، سَيّدي حمزة قدّس الله سرّه، بن الشيخ سيدي العبّاس، بن الشّيخ المجاهد سيدي المختار، سَنداً مُتّصلاً، روحياً وصُلبيّاً، إلى سيدي عبد القادر الجيلاني، قدّس الله سره. 
وُلِد رضي الله عنه بقرية مَداغ العامرة، بناحية بركان بالمملكة المغربية، سنة 1942م، أخذ عن شيخه العارف بالله سيدي بومدين بن المنوّر، طّيب الله ثراه، وثُلّة من الشيوخ العلماء النابغين، الجامعين بين علوم الحِكم والأحْكام، فتلقّى رضي الله عنه القرآن الكريم، وحمل الضّروري من علوم الدين. 
تدرج في أسلاك التعليم باللغتين العربية والفرنسية. 

نال دبلوم الدراسات العليا في العلوم الإسلامية والحديث بدار الحديث الحسنية. 
نال دكتوراه الدولة من دار الحديث الحسنية، سنة 1422هـ موافق2011م. 
و تتحدث عدة مصادر عن طريقة مشيخته بأن كان مطلوبــــــــا من الآخرين و ليس طالبا للمشيخة إذ أن ورعه و ثقافته جعلت الكثيرين يتمنونه شيخا لهم عاملا بالمعادلة العجيبة لدى المتصوفة "كن متدللا للاخوان يرفعك الله بينهم ". 
أصبح شيخ الطريقة القادرية البودشيشية سنة 2017 بعد التحاق شيخه ووالده، العارف بالله، سيدي حمزة، قدّس الله سره، بالرفيق الأعلى يوم الأربعاء 19 ربيع الثاني من سنة 1438هـ/2017م . ، الذي ترك له وصية تتناول مسألة الوراثة و الخلافة على نهجه ووقعها أمام السلطات، و شهد له بذلك كبار المقدمين الموقعين عى الوثيقة المذكورة.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

نفحات الطريق