سماع :أَشْرَقَتْ شَمْسُ التَجَلِّي.
أَشْرَقَتْ شَمْسُ التَجَلِّي... مِنْ سَنَا طَهَ الأَجَلِّ وَأَضَاءَ الكَوْنُ أُنْسًا....... فَعَلَيْهِ رَبِّي صَلِّي أَحْمَدُ...
قراءة المزيد »
أَشْرَقَتْ شَمْسُ التَجَلِّي... مِنْ سَنَا طَهَ الأَجَلِّ وَأَضَاءَ الكَوْنُ أُنْسًا....... فَعَلَيْهِ رَبِّي صَلِّي أَحْمَدُ...
قراءة المزيد »{ يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱجْتَنِبُواْ كَثِيراً مِّنَ ٱلظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ ٱلظَّنِّ إِثْمٌ وَلاَ تَجَسَّسُواْ وَلاَ يَغْتَب بَّعْضُ...
قراءة المزيد »{ إِنَّمَا ٱلْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ } الإشارة...
قراءة المزيد »يقول الشيخ سيدي حمزة بن العباس القادري البودشيشي رضي الله عنه: " عليكم بالأدب، فلا يسلم في طريق القوم إلا من أغرق في بحر من الأدب &q...
قراءة المزيد »يقول سيدي حمزة بن العباس رضي الله عنه: ( من صاحب العارف بالله لابد و ان يقع له الفتح، في الدنيا وان لم يقع فهو غيرة من الله عليه، ...
قراءة المزيد »أي مطلوب العارفين ومقصودهم , أو محل قصدهم ومحل نظرهم إنما هو تحقق الصدق في العبودية بحيث لا تبقي فيهم بقية إذ المكاتب عبد ما بقي علي...
قراءة المزيد »لا إلـــــه إلاّ اللّــــــه لا إلـــــه إلاّ اللّــــــه لا إلـــــه إلاّ اللّــــــه هــي تـــداوي حــالــي يــا قــاصــد الــد...
قراءة المزيد »{ إِنَّ ٱلإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعاً } * { إِذَا مَسَّهُ ٱلشَّرُّ جَزُوعاً } * { وَإِذَا مَسَّهُ ٱلْخَيْرُ مَنُوعاً } * { إِلاَّ ٱلْمُصَلّ...
قراءة المزيد »الإشارة ما قيل في مجلس العِلم يُقال في مجلس الوعظ، بل هو عينه؛ لأنه العلم النافع، فإذا قَدِمَ واحدٌ من الفقراء أو غيرهم لمجلس الشيخ، ف...
قراءة المزيد »{ إِنَّ عِبَادِي }: إذا سمى الله واحداً عبداً فهو من جملة الخواص، فإذا أضافه إلى نفسه فهو خاص الخاص، وهم الذين محاهم عن شواهدهم، وحفظهم ...
قراءة المزيد »