-->
recent

آخر المشاركات

recent
random
جاري التحميل ...
random

تحميل كتاب : الوحيد فى سلوك أهل التوحيد

تحميل كتاب : الوحيد فى سلوك أهل التوحيد


الكتاب : الوحيد فى سلوك أهل التوحيد

تأليف : العلامة الحافظ المجاهد/ عبدالغفار ابن أحمد (ت 708 هـ)

التعريف بالمؤلف :


هو العارف الكبير العلامة الحافظ المجاهد الإمام عبد الغفار بن أحمد بن عبد المجيد بن عبد الحميد بن حاتم ، الدَّرَوى المحتد ، الأقصرى المولد ، القوصي الدار ، المشهور بابن نوح .

ثناء العلماء عليه :


أرخ للشيخ ابن نوح كل من كتب فى تاريخ هذه الفترة (القرن السابع والثامن الهجرى) ، كما ذكره من ألف فى طبقات الأولياء ، وشهد له الجميع بأنه كان من كبار العلماء والعارفين بالله ، فممن أرخ له : ابن الملقن واليافعى، والشعرانى فى طبقات الأولياء، والحافظ ابن حجرفى الدرر الكامنة، وابن تغرى بردى، والصفدى، والمقريزى فى تواريخهم .
قال اليافعى : السيد الجليل المقدار الشيخ المذكور، عبد الغفار صاحب الزاوية في مدينة قوص .
وقال ابن تغرى بردى : (وكان له أتباع ومريدون وللناس فيه اعتقاد)) .
وقال الشعرانى : صاحب كتاب الوحيد في علم التوحيد ، كان جامعاً بين الشريعة ، والحقيقة أماراً بالمعروف ناهياً عن المنكر يبيع نفسه في طاعة الله تعالى .

اشتهر للشيخ ابن نوح كتابه (الوحيد فى سلوك أهل التوحيد) ، وقد مدح الحافظ الكبير ابن حجر كتابه هذا فقال : (وصنف كتاباً في الطريق ضاهى به رسالة القشيري في سرد من اجتمع به منهم ، وسماه الوحيد في سلوك أهل التوحيد وهو في مجلدين) ، وصنف أيضا (التجريد في علم التوحيد).


عن الكاتب

حسن بن أحمد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

نفحات الطريق

2016