-->
نفحات الطريق  نفحات الطريق
recent

آخر المشاركات

recent
random
جاري التحميل ...
random

العارف بالله سيدي حمزة رضي الله عنه في ذمة الله

الحمد لله على كل حالٍ، ولا حول ولا قوة الا بالله قال الله تعالى:


"ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين آمنوا وكانوا يتقون لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة “.



توفي الشيخ سيدي حمزة شيخ الطريقة القادرية البودشيشية الامام الفاضل العارف بالله قدوة السالكين الغوث، الشريف القادري الحسني ابن سيدي الحاج العباس بن سيدي المختار فجر اليوم الأربعاء19 ربيع الآخر 1438 (18 يناير 2017) بوجدة عن عمر يناهز 95 سنة..
ويعد الشيخ سيدي حمزة قدس الله سره الذي ولد سنة 1922 بقرية مداغ من إقليم بركان، حيث مقر زاوية سلفه الشرفاء القادريين البودشيشيين، من حفظة القرآن الكريم وأنهى دراسته بالسلك الأول من التكوين العلمي، و لم يتجاوز عمره 14 سنة.

وتلقى علوم الشريعة بزاوية أسرته العريقة أولا، فأخذ علوم الفقه واللغة والنحو عن الفقيه العلامة سيدي أبي الشتاء الجامعي، والفقيه العلامة سيدي محمد بن عبد الصمد التجكاني، والفقيه العلامة سيدي علي العروسي اليزناسني والفقيه العلامة الحاج حميد الدرعي..

قال سيدنا علي كرم الله وجهه:
”إذا مات العالم ثُلمَ في الإسلام ثلمة لا يسدها إلا خلف مثله".

و قد ترك الشيخ سيدي حمزة بن العباس وصيته لذويه ومريديه بخلافته في تلقين الذكر والدعوة إلى الله لابنه العارف بالله الدكتور سيدي جمال الدين رضي الله عنه من بعده ثم حفيده سيدي منير عقب ذلك، مذكرا بمبادئ عدة تهم الذكر والطريقة البودشيشية، متبرئا من كل من لم يلتزم بوصيته بالقول: "كل من خالف العمل بهذه الوصية، فإننا والطريقة منه براء".


العارف بالله سيدي جمال الدين رضي الله عنه
وذكر الشيخ سيدي حمزة رضي الله عنه بعضا من خصال ابنه قائلا: "سيدي جمال هو من صلبنا الترابي قد نشأ على الطهارة كما يعرفه الأقارب والأباعد وقد هيأه الله لأحوال الذكر السنية التي نشأ عليها ونبت حتى تحقق له ميلاد جديد من الصلب الروحاني لهذه الطريقة".
                                        
                               وهذا نص الوصية     

عن الكاتب

حسن بن أحمد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

نفحات الطريق

2016