آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

رسائل مولاي العربي الدرقاوي -3

حقيقة الذكر

إنّ المؤمن تحصل له الطمأنينة بذكر ربّه حتّى لا يحزنه الفزع الأكبر يوم القيامة، فما بالك بما يصيبه في الدنيا من البلايا والمحن ؟، فاشدد يا أخي يدك على ذكر ربك دائما ترى عجباًن والله يوفقنا وإياك.

وليس الذكر عندنا أن يقول الذاكر (الله، الله ) دائما، ويصلّي ويصوم كذلك، وحين تصيبه مصيبة يفتّش على ما بيده من الأعمال فلا يجد منها شيئا، بل الذكر عند أهل التحقيق رضي الله عنهم : أن يقوم الذاكر بما لا بدّ منه من المأمورات، وأوكدها ترك ما لا يعني ، ونقول هو الذي إذا تجلى له ربّه بأسمائه الجلالية أو بأسمائه الجمالية فيعرفه ولا يجهله وهذا هو الذكر عند الذاكرين، لا من يعبد الله على الدوام وحين يتجلّى له مولاه بما يخالف هواه يجهله ولا يعرفه فافهم فهّمنا الله وإيّاك آمين.

واصبر على ربّك واشدّد يدك على الصبر عليه فإنّه سبحانه وتعالى يغطّي ضعفك بقوّته، وذلّك بعزّته، وفقرك بغناه،وعجزك بقدرته، وجهلك بعلمه، وغضبك بحلمه، وهكذا... ، عندها تحيى الحياة الأبديّة في الدنيا والآخرة، ولا تخفاك الحياة الأبديّة إذ قال الله تعالى في أهلها : ( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ*لَا يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُمْ مِنْهَا بِمُخْرَجِينَ ).



التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

نفحات الطريق